ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا لـ 31

30.تموز.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

سجل مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر EWARN في وحدة تنسيق الدعم إصابة واحدة في ناحية اخترين في منطقة اعزاز بفيروس كوفيد١٩ "كورونا" أمس الخميس، ليصبح عدد الاصابات الكلي في المناطق المحررة شمال غربي سوريا ٣١ إصابة.

وتوزعت الإصابات الـ 31 بين مدن وبلدات إعزاز والباب وأخترين باب الهوى وسرمدا وأطمة والدانا وسرمين وإدلب.

وأكد المخبر أن عدد الحالات التي تم اختبارها اليوم 41 حالة، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى اليوم 3440، والتي أظهرت 31 حالة إيجابية "مصابة"، و3409 حالة سلبية "سليمة".

وكانت مديرية صحة إدلب طالبت من جميع الأشخاص الذين قدِموا من مناطق سيطرة النظام إلى محافظة إدلب، خاصةً المرافقين للحالة المثبتة في مدينة سرمين، ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة ١٤ يوم.

وسجل في التاسع من الشهر الجاري أول حالة إصابة بوباء "كورونا"، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعد التأكد من الفحوصات التي أجرت له.

وكانت أطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، "فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19"، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

وأعلنت المنظمات إطلاق "فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا" والذي يضم أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلة المسؤولية الجماعية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة