أسماء ورتب طاقم الطائرة المروحية عقب تحولهم إلى أشلاء غرب حلب

14.شباط.2020

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر جثث طاقم الطائرة المروحية التي تحطمت عقب استهداف الثوار لها بريف حلب، وذلك تزامناً مع تحليقها وقصفها بالبراميل المتفجرة لمناطق المدنيين.


ويأتي إسقاط الطائرة المروحية على يد فصائل الثوار بريف حلب إذ تتصاعد حدة العمليات العسكريّة غرب حلب وسط موجة نزوح جماعي خلفها القصف الروسي والأسدي على بلدات ومدن المنطقة، خلال أقل من أسبوع حيث أسقطت فصائل الثوار في 11 فبراير/ شباط الحالي، طائرة مروحية للنظام، في أجواء ريف إدلب الشرقي.

فيما تداول ناشطون صوراً لهوية نقيب طيار قتل اليوم في عملية إسقاط الطائرة في ريف حلب الغربي، والنقيب هو هويته طارق رياض علي من مواليد عام 1990 من قرية المزيرعة، بمحافظة اللاذقية، إلى جانب مصرع النقيب الطيار "بشار عيسى" والنقيب الطيار طارق علي المساعد "ميلاد سليمان".

يأتي ذلك في ضلِّ معارك ضارية يخوضها الثوار ضد محاولات ميليشيات النظام متعددة الجنسيات بالتقدم نحو المناطق المحرر إذ سيطرت الأخيرة على عدد من المناطق ضمن استخدامها لسياسة الأرض المحروقة وتهجير السكان.

يشار إلى أنّ نظام الأسد وحليفه الروسي والإيراني يستمرون في الحملة العسكرية ضد مناطق المدنيين التي تتسبب بمذبحة مروعة ومجازر متتالية بحق المدنيين في الشمال السوري، وسط حملة نزوح هي الأضخم في المنطقة ما يضاعف المعاناة الإنسانية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة