عقب الغارات الإسرائيلية

بوتين يدعو نتنياهو لتجنب خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع في المنطقة

11.شباط.2018
بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي لتجنب خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع في المنطقة، على خلفية غارات شنتها إسرائيل على سوريا، فجر أمس السبت.

وأفادت الرئاسة الروسية، في بيان لها مساء السبت، أن "بوتين ونتنياهو أجريا مكالمة هاتفية تم فيها بحث الوضع الخاص بتصرفات القوات الجوية الإسرائيلية، التي شنت غارات صاروخية على أهداف واقعة في أراضي سوريا"، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم" المحلية.

وشدد البيان على أن "الجانب الروسي دعا إلى تجنب كل الخطوات، التي قد تسفر عن نشوب دورة جديدة من المواجهة الخطيرة بالنسبة للجميع في المنطقة".

وفي وقت سابق السبت، قال نتنياهو إن بلاده "ستدافع عن نفسها ضد أي اعتداء أو محاولة للمس بسيادتها"، بحسب وكالة الأناضول.

واتهم نتنياهو، إيران بأنها "أرسلت صباح اليوم طائرة بدون طيار إلى إسرائيل، من سوريا، في محاولة للمس بسيادة بلاده"، بحسب تصريحات مكتوبة نقلها مكتبه.

وفجر اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط "طائرة إيرانية بدون طيار"، انطلقت من سوريا، واخترقت أجواءه.

وعقب ذلك قصفت طائرات إسرائيلية مواقع في سوريا قال الجيش إن إحداها "منشأة إيرانية تدير الطائرات المسيرة".

واعترف الجيش الإسرائيلي بتحطم إحدى هذه الطائرات، وهي مقاتلة أمريكية الصنع من طراز إف-16 لدى عودتها، وسقوطها في منطقة خالية شرقي حيفا (شمال)، وإصابة طيارين اثنين، معتبرا الحادث "هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل".

فيما أعلنت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأخيرة "تصدت لمقاتلات إسرائيلية وسط البلاد، وأصابت أكثر من واحدة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة