الحرس الثوري يهدد القواعد وحاملات الطائرات الأميركية

15.أيلول.2019

متعلقات

قال قائد بالحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، إن القواعد وحاملات الطائرات الأميركية تقع في مرمى الصواريخ الإيرانية، وذلك بعد يوم من هجوم على منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" السعودية.

وأضاف أمير علي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني: "على الجميع أن يعلم أن كل القواعد الأميركية وحاملات طائراتهم على بعد يصل إلى 2000 كيلومتر من إيران تقع في مرمى صواريخنا".

ونسبت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية إلى حاجي زاده قوله: "لطالما كانت إيران مستعدة لحرب شاملة"، حيث تأتي التصريحات بعد يوم من تحميل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إيران مسؤولية الهجوم على موقعين نفطيين عائدين لشركة "أرامكو" في السعودية، لافتاً إلى أن إيران تقف خلف نحو 100 هجوم على السعودية.

وقال في تغريدة على حسابه، مساء السبت: "على العالم أجمع إدانة هجوم إيران على إمدادات الطاقة العالمية"، مشيراً إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير خارجيته جواد ظريف، يتظاهران باللجوء للدبلوماسية، كما قال إن بلاده ستعمل مع شركائها وحلفائها على حماية إمدادات الطاقة العالمية.

وقبلها بقليل، دعا السيناتور الأميركي ليندسي غراهام الحكومة الأميركية إلى دراسة توجيه ضربة عسكرية لمنشآت النفط الإيرانية ردًّا على الهجمات على مصافي النفط السعودية.

وغرد غراهام على حسابه في "تويتر": لقد حان الوقت الآن للولايات المتحدة أن تضع على الطاولة خطة للهجوم على مصافي النفط الإيرانية إذا واصلت استفزازاتها، أو زادت التخصيب النووي".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة