نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-01-2020

25.كانون2.2020

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي عشرات الغارات استهدفت نقاط الإشتباكات ومدن وبلدات وقرى كفرحمرة خان طومان والزربة والكماري وزيتان والبرقوم والعيس، ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين ونزوح الآلاف من المدنيين.

معارك عنيفة جدا على جبهات إكثار البذار غريب حلب في محاولة من قوات الأسد التقدم، حيث تمكنت الفصائل من صدهم وإجبارهم على التراجع بعد قتل وجرح عدد من العناصر إثر إستهدافهم بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة وقاعدة كورنيت على محور جمعية الزهراء غربي حلب بعد إستهدافها بصاروخ مضادة للدروع، بالإضافة لتدمير دبابة على محور بيوت المهنا شمال غرب حلب بعد سقوط قذائف هاون عليها بشكل مباشر، كما استهدفت فصائل الثوار معاقل الأسد في مطار النيرب العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.


ادلب::
معارك عنيفة جدا بريف ادلب الجنوبي والشرقي تمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على بلدتي معرشمارين والدير الشرقي، كما أحبطت فصائل الثوار محاولات قوات الأسد العديدة للتقدم على محاور معراتة وتل كرستيان وأبو جريف وتل مصطيف وتل خطرة وتقانة والدير الغربي، وكبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، قال ناشطون أن القتلى بلغ أكثر من 20 عنصراً.

استهداف فصائل الثوار بصواريخ الفيل محلية الصنع وقذائف المدفعية والهاون تمركزات قوات النظام في البرسة وحلبان و سمكة و النوحية و الذهبية، محققين إصابات مباشرة.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع على محور قرية أبو دفنة بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي عشرات الغارات استهدفت نقاط الإشتباكات ومدن وبلدات وقرى معرة النعمان وكفرنبل وكفربطيخ وبينين والدانة وسرجة والرامي وخان السبل وشنان وحيش ومعردبسة، ما أدى لسقوط 3 شهداء (سيدة وطفلتيها إحداهما رضيعة) في بلدة شنان، كما سقط عدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة، وقال الدفاع المدني أن طائرات روسية استهدفت مقر له في بلدة تلمنس بثلاثة صواريخ ما أدى لإصابة ثلاثة متطوعين بإصابات طفيفة وخروج المركز عن الخدمة، بالإضافة إلى تدمير سيارة الإنقاذ وبعض المعدات.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى وبلدات زيزون والسرمانية والمشيك والزيارة بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شنت طائرات مجهولة غارات جوية استهدفت مواقع للمليشيات الإيرانية بمحيط مدينة الميادين غربي نهر الفرات بالريف الشرقي.

عُثر على جثة محروقة لأحد عناصر قسد في محيط قرية أبو شنب بالريف الغربي.

جرت اشتباكات إثر هجوما شنه تنظيم داعش على موقع لقوات الأسد بالقرب من منطقة هريبشة جنوب مدينة ديرالزور.


الحسكة::
اعترضت القوات الأمريكية رتل للقوات الروسية وتمنعه من المرور عبر الطريق الدولي "أم 4" في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة، وهذه هي المرة الثانية حيث قامت بمنع رتل روسي حاول التوجه بإتجاه معبر ساميلكا قبل قرابة الأسبوع.

وقع إنفجار عنيف في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي قال ناشطون أنه ناجم عن إستهداف طائرة للتحالف الدولي سيارة مفخخة بالقرب من مساكن الجبسة بمحيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

اعتقلت قسد عدد من شبان بلجة تل حميس بهدف سوقهم إلى الخدمة الإجبارية، وقاما حواجز تابعة لقسد بإعتقال عدد من أبناء مدينة رأس العين.

الأكثر قراءة