نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-01-2018

13.كانون2.2018

دمشق وريفها::
استهدفت قوات الأسد المناطق الملاصقة للاتستراد الدولي على أطراف مدينتي حرستا و دوما بالغوطة الشرقية بغاز الكلور السام ما أدى لوقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين في مدينة دوما، وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وبصواريخ الفيل على مدن وبلدة الغوطة الشرقية تسببت بسقوط شهيدين بينهم طفل في دوما، وقوع أضرار مادية كبيرة في حرستا وعربين وحوش الصالحية.


حلب::
تتواصل المعارك العنيفة في جبل الحص بالريف الجنوبي بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد، تمكن فيها الأخير من السيطرة على عدة قرى وهي الصفا وكفر كار وام جرن والزراعة وبرج الرمان وحفرة الحص وابو غتة وجب جاسم وتل أحمر وتل الشيح وام عامود وحانوتة ومكتبة وتل حواصيد واعبد وشويحة اللهب.

القوات التركية تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع قوات قسد في منطقة عفرين، ودوي انفجارات عدة سمع صداها في أجواء ريفي إدلب وحلب، واستهدفت قسد محيط مدينة دارة عزة بقذائف المدفعية الثقيلة.


ادلب::
تتواصل المعارك العنيفة في ريف ادلب الشرقي والجنوبي حيث تمكنت هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على قرى تل الخزنة وطلب والدبشية، وغنموا دبابة وذخائر، ودمروا مدفع "57مم" على جبهة الربيعة بصاروخ موجه، كما تمكنت فصائل "رد الطغيان" التابعة للجيش الحر من استعادة السيطرة على المشيرفة ودمروا قاعدة كورنيت بصاروخ تاو على جبهة تل مرق، واستهدفوا معاقل الأسد في بلدة الخوين براجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة، وسقط خلال المعارك المستعرة في المنطقة العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات ريف ادلب، حيث ارتفع عدد الشهداء في بلدة خان السبل إلى 9 شهداء جراء الغارات التي ضربت البلدة مساءً، واستشهد 3 مدنيين بينهم طفلا في قرية كفربطيخ، وسقط شهيدين في بلدة معصران، وشهيدة في بلدة سرجة، وسقوط عدد من الجرحى ووقوع أضرار مادية كبيرة في مدن خان شيخون وأريحا وسراقب وبلدات الهبيط وكفرعويد وسكيك وسمكة وبرسة وإم جلال ولقطرة وفرجة والتح.


حماة::
تمكن الثوار من إسقاط طائرة إستطلاع تابعة لقوات الأسد في محيط بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وكفرنبودة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
سقوط شهيدين بينهم طفل في بلدة الغنطو بالريف الشمالي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف المدنيين.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين غرفة عمليات البنيان المرصوص وقوات الأسد على أطراف حي المنشية بدرعا البلد ترافقت مع قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين من قبل الأخير.

الأكثر قراءة