نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-12-2018

04.كانون1.2018
إزالة الركام في مدينة اللطامنة
إزالة الركام في مدينة اللطامنة

متعلقات

حلب::
محاولة اغتيال في مدينة عفرين شمال حلب لأحد قادة لواء الشمال التابع للجيش السوري الحر بعبوة لاصقة في سيارته، وتم تفكيكها من قبل كتيبة الهندسة.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرية العثمانية ومحيط بلدتي مكحلة و تل باجر بالريف الجنوبي.


محافظتي حماة وادلب::
اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام في ريف حماة الغربي حيث تمكنت الهيئة من السيطرة على قرى زيزون واللج والصحن، كما شنت الحركة هجوما على حاجز تابع للهيئة في قرية قسطون، ودارت اشتباكات بين الطرفين في قرية جداريا بريف ادلب الجنوبي، سقط خلال الاشتباكات عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين،

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى وبلدات تل الصخر والجيسات بريف حماة الشمالي، وعلى التمانعة وجرجناز واسكيك والخوين والتح ومحيط خان شيخون بريف ادلب الجنوبي والشرقي، سقط جرائها عدد من الجرحى بين المدنيين.

اغتال مجهولون القيادي في كتيبة الفاروق "المعتز بالله الأوزبكي" بمحيط بلدة ترملا بعد إطلاق النار عليه.


درعا::
انفجر لغم أرضي من مخلفات سابقة في مدينة داعل أدت لسقوط شهيد من المدنيين.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقسد في مدينة هجين بالريف الشرقي، وسط غارات جوية من قبل طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي عنيف جدا، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة أجزاء من المدينة، في حين ذكر ناشطون أن عناصر من قسد قتلوا وجرحوا جراء إنفجار لغم أرضي بمنطقة الحوامة بالمدينة.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة لقوات الأسد في أطراف قرية العشائر بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ حراري.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في حي الكورنيش بمدينة القامشلي استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية وادت لإصابة عنصرين بجروح.

الأكثر قراءة