نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-08-2019

13.آب.2019

إدلب::
شنت فصائل "الفتح المبين" هجوما معاكسا على معاقل قوات الأسد في بلدة سكيك بالريف الجنوبي، تخلله تفجير سيارة مفخخة يقودها استشهادي استهدفت تجمعا لقوات الأسد، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، كما تم استهدافهم بقذائف المدفعية والصاروخية، ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة، كما تصدت الفصائل لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور تل ترعي، وتمكنت من قتل وجرح العديد من العناصر وإجبارهم على التراجع، كما تمكنت الفصائل من تدمير مدفعي "57" على محور تل مرق بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت تجمعات قوات السد في بلدة الهبيط بقذائف المدفعية والصواريخ.

شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية، وأدت لسقوط 3 شهداء مدنيين في خان شيخون، كما سقط العديد من الجرحى في مدن وبلدات كفرسجنة وحيش والتمانعة وتفتناز وترعي والشيخ مصطفى والنقير وتل عاس وركايا ومدايا وأم زيتونة وجرجناز والفرجة وأم الخلاخيل.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات، وذلك بسبب خلو هذه المدن من المدنيين بشكل شبه كامل.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الحوايج بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة لـ "قسد" في محيط قرية الرقبة بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من العناصر.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الاسد على جبهة تلال الكبينة بالريف الشمالي، وتمكنت خلالها الفصائل من عطب جرافة عسكرية وقتل مجموعة من العناصر بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع.


الحسكة::
أطلق مجهولون النار على حاجز تابع لوحدات حماية الشعب في مدينة تل تمر بالريف الشمالي قتل على إثره أحد العناصر.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية مدني بحجة تصوير مقراتها العسكرية في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة