نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 04-12-2018

04.كانون1.2018
وقفة احتجاجية لطلاب جامعة ادلب و ذلك بعد إصدار مجلس التعليم العالي  قرار بإيقاف رواتب ل 13 دكتور  في الجامعة بحجة العمل لدى جامعات غير مرخصة له.
وقفة احتجاجية لطلاب جامعة ادلب و ذلك بعد إصدار مجلس التعليم العالي قرار بإيقاف رواتب ل 13 دكتور في الجامعة بحجة العمل لدى جامعات غير مرخصة له.

حلب::
حاول مجهولون اغتيال أحد قادة لواء الشمال التابع للجيش السوري الحر بعد زرع عبوة لاصقة في سيارته، إلا أن كتيبة الهندسة تمكنت من تفكيكها.

تعرضت قرية العثمانية ومحيط بلدتي مكحلة وتل باجر بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الأتارب بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

استشهد "محمد رحال" أحد متطوعي الدفاع المدني في مركز ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين، وذلك إثر انفجار عبوة ناسفة به في أحد شوارع المنطقة أمس الأول.


إدلب وحماة::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام في ريف حماة الغربي، حيث تمكنت الهيئة من السيطرة على قرى زيزون واللج والصحن، كما شنت الحركة هجوما على حاجز تابع للهيئة في قرية قسطون، ودارت اشتباكات بين الطرفين في قرية جداريا بريف ادلب الجنوبي، وسقط خلال الاشتباكات عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

تعرض محيط مدينتي اللطامنة وقريتي تل الصخر والجيسات بريف حماة الشمالي، وبلدات التمانعة وجرجناز واسكيك والخوين والتح ومحيط خان شيخون بريف ادلب الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

اغتال مجهولون القيادي في كتيبة الفاروق "المعتز بالله الأوزبكي" بمحيط بلدة ترملا بعد إطلاق النار عليه.


درعا::
انفجر لغم أرضي من مخلفات قصف سابق على مدينة داعل، ما أدى لسقوط شهيد من المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة هجين بالريف الشرقي، وسط غارات جوية من قبل طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي عنيف جدا، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة أجزاء من المدينة، في حين ذكر ناشطون أن عناصر من قسد قتلوا وجرحوا جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة الحوامة بالمدينة.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة لقوات الأسد على أطراف قرية العشائر بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ حراري.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قيام طائرات التحالف الدولي بشن غارات جوية على مدينة هجين بالريف الشرقي.

قام تنظيم الدولة باعتقال عدد من الشبان من أبناء بلدة الشعفة بتهمة تهريب المدنيين خارج مناطق سيطرته.

قال ناشطون أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة جرت داخل مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وتحديدا في الأحياء القريبة من النهر من الجهة الشرقية للمدينة، وذلك بعد تسلل عدد من عناصر تنظيم الدولة من الضفة المقابلة إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في حي الكورنيش بمدينة القامشلي استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية، ما أدى لمقتل القيادي "هوزان ابو عكيد" وجرح عنصر.

الأكثر قراءة