مؤتمر طارئ للجامعة العربية للتصعيد ضد تهديدات ايران على المنطقة العربية

19.تشرين2.2017
الجامعة العربية
الجامعة العربية

متعلقات

ستسضيف القاهرة ،اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الطارئ لوزراء الخارجية العرب بدعوة من المملكة العربية السعودية.، لبحث التصعيد ضد التهديدات الإيرانية للأمن والسلم العربي.

 

وبحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء، تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين والامارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

 

و لم يستبعد مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، "حسام زكي"، اللجوء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، نظراً لخطورة الموقف وتهديد إيران للأمن والسلم العربي والدولي.

 

وأضاف، بحسب صحيفة "الشرق الاوسط"، أن الاجتماع الوزاري العربي سوف يشكل "رسالة حازمة لإيران للتراجع عن سياستها الحالية في المنطقة، وتدخلاتها الواضحة والعدوانية ضد المملكة العربية السعودية واليمن ولبنان".

 

وتوقع مصدر دبلوماسي عربي، أن يتضمن البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب "خطة للتحرك العربي للحد من خطورة ممارسات إيران في المنطقة العربية".

 

وقبيل الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، أكد وزير خارجية قطر، "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، أن علاقة بلاده مع إيران "فريدة جداً".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة