سعد الحريري يطلب دعم الاتحاد الأوربي لوقف الخروقات الإسرائيلية

28.آب.2019

طلب رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، أمس الثلاثاء، من مفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، المساعدة في وقف الخروقات الإسرائيلية لسيادة بلاده.

وأجرى الحريري اتصالا مع موغريني، دعا فيه الاتحاد الأوروبي إلى المساعدة في وضع نهاية لـ"الخروقات الإسرائيلية للقرار 1701، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للحريري.

وأكد المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، خلال اجتماع طارىء الثلاثاء، حق لبنان في الدفاع عن نفسه بجميع الوسائل ضد أي اعتداء، وقال عون، الذي ترأس الاجتماع، إن تلك الاعتداءات هي "الأولى منذ عام 2006".

وأعلن وزير الإعلام اللبناني، جمال الجراح، الثلاثاء، عزم لبنان التقدم بشكوى إلى مجلس الأمن، على خلفية هذا "العدوان الإسرائيلي".
وسقطت طائرة استطلاع مسيرة وانفجرت أخرى، في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله" اللبناني (حليف إيران)، فجر الأحد، ثم دوت 3 انفجارات، فجر الإثنين، في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) بمنطقة قوسايا في قضاء زحلة بسلسلة جبال لبنان الشرقية.

وبينما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادثين، اتهم مسؤولون لبنانيون، في مقدمتهم الرئيس ميشال عون، "إسرائيل" والتي أعلنت أنها شنت، فجر السبت الماضي، غارة جوية في سوريا، قالت إنها أحبطت عملية خطط لتنفيذها "فيلق القدس" الإيراني ومليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة