بعد اعتبار حزبه إرهابياً...الإرهابي حسن سيرد على بيان الجامعة العربية

20.تشرين2.2017

متعلقات

أعلنت العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني، أن الأمين العام للحزب، "حسن نصر الله"، سيلقي كلمة عند الساعة السادسة من مساء الاثنين بتوقيت بيروت، "يتناول فيها تطورات المنطقة والأوضاع الراهنة."

ورفض وزير الخارجية، "جبران باسيل"، وصف بيان الجامعة العربية لحزب الله ب"الإرهابي" معتبرا أن الحزب "مكون أساسي من الشعب اللبناني".

من جهته، اعتبر وزير الإعلام اللبناني، "ملحم رياشي"، وهو أحد ممثلي حزب "القوات اللبنانية" المناوئ لحزب الله والواسع الانتشار بين المسيحيين، ان موقف جامعة الدول العربية الذي وصف حزب الله اللبناني بالارهابي، "ضد سلاح حزب الله خارج الدولة وضد قتاله في سوريا وضد الصفقات داخل الدولة."

وقال رياشي إن لبنان "حريص على العلاقة مع المملكة العربية السعودية وتطويرها، وعلى حماية اكثر من 200 ألف لبناني هناك، مضيفاً ان استقالة الحريري "وفرت على وزراء القوات اللبنانية إعلان استقالتهم".

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى، "حسين نقوي حسيني"، إن السعودية "تدرك أن حزب الله مستعد لمواجهة أي تهديد"، بحسب وكالة تسنيم الايرانية.

واعتبر ان "السعوديون يعتقدون أن بإمكانهم إضعاف مكانة حزب الله عبر إحداث شرخ في الصف اللبناني".

وكان وزراء خارجية الدول العربية المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، عقدوا اجتماعاً، امس الأحد، حملوا خلاله حزب الله مسؤوليّة دعم مجموعات "ارهابيّة" بالسلاح المتطور.

وقال أبو الغيط، في البيان الختامي للوزارء العرب، إنه لا يستبعد اللجوء إلى مجلس الأمن كخطوة مقبلة لمواجهة تدخلات إيران، مؤكدا أنه "لن نعلن الحرب على إيران في المرحلة الراهنة"

من جهته، أكد وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير"، أن بلاده "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان السافر لإيران".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة