الأمن اللبناني يضبط خلية تهريب أجانب من لبنان إلى تركيا عبر سوريا

28.تشرين1.2018

متعلقات

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني، شبكة تهريب عمال أجانب عبر الحدود غير الشرعية بين لبنان وسوريا باتجاه الأراضي التركية، ويتقاضى أفرادها مبالغ مالية، وينفذون عمليتين من هذا النوع أسبوعياً.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بلاغ صادر عن «شعبة العلاقات العامة» أنه «في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة شبكات تهريب الأجانب التي تنشط بين لبنان وسوريا، تمكنت من تحديد هوية أفراد إحدى هذه الشبكات التي تنفذ عمليات التهريب المذكورة، وتضم 3 لبنانيين من أصحاب السوابق الجرمية في قضايا التهريب والسرقة وترويج العملة المزيفة».

وقالت المديرية إنه بعد عمليات الرصد والمراقبة التي أجرتها هذه الشعبة، تمكنت القوة الخاصة التابعة لها من توقيف الأول والثاني في محلة البداوي (شمال لبنان)، أثناء قيامهما بعملية تهريب 4 أشخاص من الجنسية البنغلادشية إلى سوريا تم توقيفهم أيضا، وضبطت سيارتين نوع «بي إم» و«هيونداي i10»، إضافة إلى ضبط مبلغ مالي مع الأول وقدره 5100 دولار و333 ألف ليرة لبنانية».

وكشفت المديرية أنه «بالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما ومنذ بداية العام الحالي بتنفيذ عمليات تهريب أشخاص من التابعية البنغلادشية من لبنان إلى تركيا عبر الأراضي السورية، من خلال أحد المعابر غير الشرعية في منطقة وادي خالد، بالتنسيق مع أحد الأشخاص في تركيا الذي يشرف على العملية ما بين لبنان وسوريا وصولا إلى الأراضي التركية».

ويتقاضى أفراد المجموعة مبلغاً مالياً يتراوح بين 300 و500 دولار أميركي عن تهريب الشخص الواحد، واعترف الموقوفان بتنفيذهما بين عملية إلى عمليتين خلال الأسبوع الواحد، بمعدل تهريب 8 أشخاص في كل عملية، وذلك بالاشتراك مع الثالث (ب.ع.) الذي تم توقيفه بداية الأسبوع من قبل إحدى دوريات شعبة المعلومات في محلة العبودية، وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه. وقالت المديرية إنه أجري المقتضى القانوني في حقهم، وأودعوا القضاء المختص بناء على إشارته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة